نقابة الصحفيين تدين تهديد الزميلة حنان ناصر محمد بالقتل وتطالب بحمايتها وكافة الصحفيين في عدن

 تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميلة حنان ناصر محمد تفيد فيه تلقيها تهديد بالقتل والذبح من قبل شخص مجهول من علي صفحته في الفيس بوك تحتفظ النقابة باسم الصفحة ،واضاف الي التهديد اتهامها بالكفر والالحاد واعطاها مهلة للاستتابة وذلك علي خلفية متابعة الزميلة قضية مقتل الناشط امجد عبدالرحمن في عدن.
يشار إلى أن هذه الاتهامات والتهديدات جعلت الزميلة واسرتها في حالة من الفزع والرعب في عدن وصنعاء .
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الاتهامات والتهديدات  فأنها تدعو السلطات الامنية في عدن الي اجراء تحقيقات واسعة لان اتهامات الكفر والالحاد زادت وتهدد حياة الكثير من الناشطين والاعلاميين من قبل جماعات ارهابية تنشر الفزع والخوف ... وتعتبر نفسها حارسة للدين والاخلاق في تعدي واضح علي السلطات الشرعية .
 وتطالب النقابة بحماية الزميلة واسرتها ،وحماية كل الاعلاميين والصحفيين والناشطين من هذه الجماعات التي لا ترعوي من سفك دماء الابرياء متخذة من الدين وسيلة لإرهاب كل الآراء المخالفة لها .
نقابة الصحفيين اليمنيين
22 – 5 -  2017

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين حملة التحريض والتهديد ضد الصحفي المذابي

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل عبدالولي المذابي المذيع في قناة اليمن اليوم  يفيد فيه تعرضه لحملة ممنهجة  الوسائل  الاعلامية  التابعة لجماعة الحوثي بالتزامن مع حملة موازية على وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت تحريضا مباشرا واتهامات بالخيانة والعمالة والارتزاق وشق الصف الوطني وكلها تعرض حياته واسرته للخطر في ظل غياب دولة النظام والقانون، كما تلقى الكثير من التهديدات المباشرة عبر بريده الخاص وتهديدات غير مباشرة من خلال خطابات  قيادات في جماعة الحوثي .

 وقال في بلاغه أن هذه التهديدات والضغوطات ادت إلى إغلاق برنامجه ساحة حوار  في القناة.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الحملة الخطيرة ،  تدعو إلى ايقاف التحريض  ضد الصحفيين ، وتحمل جماعة الحوثي مسئولية حياة الزميل، داعية الجهات المعنية إلى التحقيق في هذه الجرائم، وتوفير الحماية للزميل وأسرته.

وتجدد نقابة الصحفيين دعوتها المستمرة إلى الكف عن مضايقة الصحفيين والتحريض ضدهم والتعامل معهم بعدائية.

نقابة الصحفيين اليمنيين

21 – 5 - 2017

نقابة الصحفيين اليمنيين تدعو إلى توفير الرعاية للمختطفين والافراج عنهم

حصلت نقابة الصحفيين اليمنيين على معلومات بخصوص تدهور صحة الصحفي يحيي عبد الرقيب الجبيحي المختطف لدى جهاز الامن القومي منذ صدور حكم الإعدام التعسفي بحقه الشهر الماضي .

 وحسب المعلومات فأن الزميل الجبيحي يعاني من مرض الربو ،و تضاعف لديه المرض خلال الأسبوعين الماضيين ولم يُسمح له بزيارة المستشفى أو استقدام أطباء لعلاجه داخل السجن .

نقابة الصحفيين وهي تجدد مطالبتها بالإفراج عن جميع الصحفيين المختطفين والغاء كافة الاجراءات التعسفية بحقهم، تدعو إلى سرعة توفير العناية الصحية للزميل الجبيحي وكافة المختطفين، ونقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج والرعاية الطبية المناسبة. 

وتحمل نقابة الصحفيين جماعة الحوثي مسئولية تدهور اوضاع الصحفيين في المعتقلات ، وما يتعرضون له من اهمال أو تعذيب .

نقابة الصحفيين اليمنيين

20 – 5 - 2017

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بسرعة الافراج عن ثلاثة صحفيين بعدن.

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين معلومات من زملاء صحفيين بخصوص اعتقال  ثلاثة صحفيين عصر اليوم بعدن هم : حسام ردمان مراسل قناة دبي ، وماجد الشعيبي مراسل قناة أبو ظبي والصحفي هاني الجنيد  من قبل جنود يتبعون المعسكر عشرين بعدن.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الاجراءات القمعية تطالب السلطات في عدن بسرعة الافراج عن الصحفيين الثلاثة واعادة كل مستلزماتهم، وعدم التعرض لهم بأي أذى.

وتكرر نقابة الصحفيين مطالبتها بعدم التعامل مع الصحفيين بعدائية ، والكف عن مضايقتهم .

نقابة الصحفيين اليمنيين

16 - 5 - 2017

نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الصحفي عادل عبدالمغني بصنعاء

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل عادل عبدالمغني مدير تحرير موقع الوحدوي نت يفيد فيه انه تفاجئ صباح اليوم بتعرض سيارته للتهشيم من قبل مجهولين في العاصمة صنعاء.
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة تطالب الجهات الأمنية سرعة التحقيق في الجريمة والقاء القبض على الجناة وتوفير الحماية للزميل عبد المغني وجميع الصحفيين.
وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها بالكف عن مضايقة الصحفيين .
نقابة الصحفيين اليمنيين
16- 5 -2017

نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الصحفي المجيدي وتطالب بإلقاء القبض على الجناة وحماية الصحفيين

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل عبدالعزيز المجيدي رئيس تحرير صحيفة " الشاهد " يفيد فيه انه فوجئ صباح أمس الأحد  بمسلحين اثنين على متن سيارة هيلوكس حديثة الطراز يحاولون نهب سيارته بالقوة،  حيث قاما بكسر زجاج الباب الرئيسي وبدأآ بمحاولة تحريكها وقد جلبا حبلا لسحبها وعند خروجه اليهما قال لهما هذه سيارتي لماذا تريدان أخذها،  فأشهرا عليه سلاحهما وهددانه بالقتل مع سيل من السباب والشتائم ما روع أطفاله الذين كانوا يشاهدون الواقعة..

وعندما أخفق المسلحين في سحب السيارة،  قاما بأخذ بعض متعلقاتها وتركاها في الشارع وقد تفاعلت قيادة المحور مشكورة على الفور وارسلت طقما وكان المسلحان قد غادرا..
نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تدين هذه الجريمة تطالب السلطات المختصة في تعز سرعة التحقيق في الواقعة والقاء القبض على الجناة وتوفير الحماية للزميل المجيدي والزملاء الصحفيين .
نقابة الصحفيين اليمنيين
15- 5 -2017

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ايقاف ثمانية صحفيين في مطار عدن

تدين نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له ثمانية صحفيين في مطار عدن من ايقاف وتحقيق اثناء عودتهم اليوم من المشاركة في دورة تدريبية في لبنان.

وحسب بلاغ الزملاء فان نشوان العثماني، عبدالسلام الشريحي، بشرى العنسي، سارة البعداني، عبدالخالق الحود، ياسين الزكري، باسم الشعبي تعرضوا للإيقاف والتحقيق معهم واحتجاز جوازاتهم من قبل الأمن السياسي بمطار عدن اثناء عودتهم من بيروت.

وتدعو النقابة السلطات الامنية في مطار عدن الى اعادة  جوازات الزملاء الصحفيين التي لازالت محتجزة لديها .

وتجدد النقابة مطالبتها بعدم التضييق على الصحفيين او التعامل معهم بريبة وعدائية.

نقابة الصحفيين اليمنيين

صنعاء 11/5/2017

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح صحفي مختطف منذ اكثر من ستة أشهر

حصلت نقابة الصحفيين اليمنيين  على معلومات مؤكدة  بخصوص اختطاف مسلحي جماعة الحوثي في منطقة الراهدة بمحافظة تعز  للزميل محمد عبدالملك الصلوي الصحفي في وكالة سبأ  بتاريح 17 اكتوبر 2016 في منطقة الراهدة وهو في طريقه إلى عدن..وتم نقله الى مدينة الصالح تعرض حينها للتعذيب ومن ثم تم نقله الى معتقل في محافظة ذمار.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة تطالب بسرعة الافراج عن الصحفي الصلوي وايقاف مسلسل استهداف الصحافة والتنكيل بالصحفيين.

نقابة الصحفيين اليمنيين

1 – 5 - 2017

نقابة الصحفيين تطالب بنقل الصحفي بلغيث إلى المستشفى والافراج عن كافة الصحفيين المختطفين

حصلت نقابة الصحفيين على معلومات بتدهور صحة الصحفي عصام بلغيث المختطف في سجن الأمن السياسي بصنعاء منذ مطلع يونيو 2015م، حيث يعاني عصام من جرثومة المعدة ودوخة مستمرة اضافة الى بروده في  نصف جسمه وحرارة بالنصف الاخر بنفس الوقت والتهابات في المسالك البولية والكلى والقولون.

نقابة الصحفيين  وهي تجدد مطالبتها بالإفراج عن كافة الصحفيين المختطفين تطالب ايضا بسرعة نقل الصحفي عصام بلغيث الى المستشفى والسماح لجميع الصحفيين بحق التطبيب.

وتدعو نقابة الصحفيين المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين الى مواصلة جهودها للإفراج عن الصحفيين اليمنيين المختطفين.

نقابة الصحفيين اليمنيين

27 – 4 - 2017

نقابة الصحفيين تدين ترويع الزملاء في صحيفة الثورة وتطالب بإيقاف مسلسل ترهيب الصحفيين

تعرب نقابة الصحفيين اليمنيين عن استغرابها الشديد لاستدعاء نيابة الاموال العامة لـ 14 صحفيا وموظفا من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر على خلفية مطالبتهم برواتبهم ومستحقاتهم من قيادة المؤسسة المعينة من جماعة الحوثيين

وسبق لقيادة مؤسسة الثورة ان استدعت اطقم عسكرية مسلحة لفض اعتصام للزملاء في صحيفة الثورة للمطالبة بحقوقهم، كما قامت بإيقاف اكثر من 25 صحفيا للسبب ذاته، واليوم تواصل هذه التصرفات غير المسئولة .

نقابة الصحفيين وهي تدين هذا الترويع المستمر للصحفيين ومحاولات اسكاتهم حتى عن المطالبة بحقوقهم وقوت ابنائهم، تعبر عن رفضها لهذه الممارسات غير المسئولة وتطالب بإيقاف مسلسل الترهيب والمضايقات تجاه الصحافة والصحفيين.

نقابة الصحفيين اليمنيين

20 - 4 - 2017

123456789101112131415161718

عودة