نقابة الصحفيين اليمنيين تستهجن الحكم التعسفي ضد رئيس تحرير الميثاق وتدعو لايقاف مضايقة الصحفيين والافراج عن المختطفين


تابعت نقابة الصحفيين اليمنيين الحكم التعسفي الغيابي الصادر من محكمة الصحافة والمطبوعات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي  بحق الزميل محمد أنعم رئيس تحرير صحيفة الميثاق لسان حال المؤتمر الشعبي العام والقاضي بسجن الزميل تسعة أشهر مع النفاذ وتغريمه مبلغ مليوني ريال يمني في القضية المرفوعة ضده من قبل وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين على خلفية قضية نشر.

نقابة الصحفيين وهي تستهجن هذا الحكم  الذي صدر في ظروف ووضع لا تتوفر فيها ادنى مقومات التقاضي السليم ويتعرض فيه الصحفيين للملاحقات والمنع  والتضييق، فأنها تدعو إلى عدم استخدام أي سلطة قضائية في الصراع الدائر ضد الخصوم وأصحاب الرأي والتعبير.

كما تجدد نقابة الصحفيين دعوتها لإيقاف مسلسل المضايقات والاختطافات والانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام ، وإطلاق سراح جميع الصحفيين لدى جماعة الحوثي الذين يقبع بعضهم في السجون منذ ما يزيد عن العامين.

نقابة الصحفيين اليمنيين

18 - 12 - 2017م

نقابة الصحفيين تستهدف قصف محطة اليمن الفضائية وتحمل التحالف كامل المسئولية


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من قناة اليمن الفضائية  التابعة لجماعة الحوثي تفيد فيه تعرض مبنى محطة التلفزيون مساء أمس الجمعة لغارتين جويتين من طيران التحالف أصابت الأولى بوابة التلفزيون وغرفة الحراسة واستهدفت الغارة الثانية أعلى تبة التلفزيون متوسطة جميع المباني ما أسفر عن استشهاد اربعة من الحراسة وموظف أخر، وجرح اربعة من العاملين .

نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تدين هذه الجريمة تحمل قوات التحالف كامل المسئولية ، وتجدد مطالبتها المتكررة بتجنيب وسائل الإعلام الصراعوالاستهداف العسكري والأمني.

وتؤكد نقابة الصحفيين أن كل الجرائم التي تعرض لها الصحفيون اليمنيون من الأطراف المختلفة لن تسقط بالتقادم ولابد من محاسبة مقترفيها.

نقابة الصحفيين اليمنيين

9 – 12 – 2017م

نقابة الصحفيين تطالب بإيقاف التعسفات التي تطال وسائل الإعلام وايقاف ملاحقة الصحفيين


 تتابع نقابة الصحفيين اليمنيين الانتهاكات المستمرة التي تطال وسائل إعلام المؤتمر  الشعبي العام ابتداء من اقتحام مقر قناة اليمن اليوم وضربها بالبوازيك واحتجاز 41 صحفيا وفنيا منذ السبت الفائت وحتى اليوم، واقتحام اذاعة يمن اف ام وايقافها، وحجب مواقع المؤتمر نت، والميثاق نت، والميثاق موبايل، ووكالة خبر ، وصحيفة صدى الالكترونية، وفرض حراسة على صحيفة الميثاق وصولا إلى ملاحقة صحفيين وإعلاميين في وسائل إعلام المؤتمر وتعميم اسمائهم على النقاط الامنية من قبل جماعة الحوثي بصنعاء.
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه التعسفات والارعاب لوسائل الإعلام والصحفيين، تجدد مطالبتها بسرعة اطلاق الصحفيين والفنيين المختطفين، وايقاف الاجراءات التعسفية من اقتحام وسائل الإعلام وايقافها، حجب للمواقع الالكترونية وملاحقة الصحفيين.
وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها الدائمة بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات ومعاقبتهم على خلفية ممارسة مهنتهم المكفولة دستوريا وقانونيا.
وتدعو نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحافة والصحفيين اليمنيين والضغط لمواجهة هذه التعسفات والقمع الموجه لوسائل الإعلام في اليمن.
نقابة الصحفيين اليمنيين
5 - 12 - 2017م

نقابة الصحفيين تطالب بسرعة اخلاء مبنى قناة اليمن اليوم واطلاق سراح مدير القناة و30 موظفا


  علمت نقابة الصحفيين من زملاء في قناة اليمن اليوم ان مسلحي الحوثي متحفظين على مدير القناة و30 موظفااخرين بعد تعرض القناة امس للضرب بالبوازيك والاقتحام .
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الجريمة تطالب بسرعة اخلاء مبنى القناة وإطلاق سراح كافة الصحفيين والعاملين في القناة. محملة جماعة الحوثي مسئولية سلامة الزملاء ما قد يتعرضون له  من اذى او مخاطر.
وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها بعدم الزج بالصحفيين ووسائل الاعلام في الصراعات .
وتدعو نقابة الصحفيين كافة المنظمات المعنية بحرية التعبير التضامن مع الزملاء في اليمن اليوم والضغط من اجل إنهاء هذه الانتهاكات.
نقابة الصحفيين اليمنيين
3 - 12 - 2017

نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الصحفي أدهم فهد ولطفي باخوار في عدن


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغ من الصحفي  في قناة يمن شباب أدهم فهد، و المصور للموقع بوست لطفي باخوار يفيدان فيه تلقيهما للتهديد ومحاولة الاعتداء ومصادرة أدوات التصوير من قبل أفراد من الحزام الأمني،أثناء تغطيتهما لوقفة احتجاجية أمام السجن المركزي بالمنصورة صباح أمس الاثنين في عدن.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة تطالب السلطات الأمنية بعدن سرعة التحقيق في الواقعة ومحاسبة الجناة وإعادة مستلزمات الزميلين.
وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها بعدم التضييق على الصحفيين والزج بهم في الصراعات.
نقابة الصحفيين اليمنيين
20- 11 -2017

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على المساجدي


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغات من زملاء الصحفي في وكالة سبأ عبدالحميد المساجدي  ان الزميل تعرض عصر أمس السبت للاعتداء بالضرب من قبل مسلحين مجهولين في شارع الثلاثين غرب العاصمة صنعاء عندما استوقفوه وباشروه بالضرب بالعصي واللكم وهددوه في حال استمر في الكتابة.
نقابة الصحفيين وهي تدين الواقعة تدعو الجهات المعنية إلى سرعة التحقيق في الواقعة والقاء القبض على الجناة وتوفير الحماية للزميل المساجدي . محملة سلطة الامر الواقع كامل المسئولية.
نقابة الصحفيين اليمنيين
26 - 11 - 2017

نقابة الصحفيين تدين حملات التحريض والتهديد للصحفية وئام الصوفي


تلقت نقابة الصحفيين بلاغا من الصحفية وئام الصوفي مراسل صحيفة 26 سبتمبر و الموقع بوست تفيد فيه تعرضها خلال الفترة الماضية لحملات تحريض وتهديد بالحاق الضرر بها وزوجها وابنها على خلفية نشاطها الصحفي في منطقة الصلو بمحافظة تعز من قبل شخصيات قبلية وعسكرية في المنطقة موتلية للحوثيين.
وحسب بلاغ الزميلة فأن الحملة التي لم تتوقف منذ سنة توجت عبر قناة المسيرة التابعة للحوثيين التي نشرت يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر ان الزميلة تقوم بأعمال استخباراتية ما يعرضها وأسرتها للخطر.
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة الخطيرة تحمل جماعة الحوثي مسئولية ما قد تتعرض له الزميلة وأسرتها من خطر .
وتدعو النقابة الى إيقاف هذه الحملات ضد الصحفيين وعدم الزج بهم في الصراعات.
نقابة الصحفيين اليمنيين
18 - 11 - 2017

نقابة الصحفيين تدين تفجير منزل الصحفي الشليف


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الصحفي عبدالله الشليف يفيد فيه ان جماعة الحوثي وقوات صالح قاموا بتفجير منزله الكائن بقرية الحول منطقة  بران مديرية نهم -محافظة صنعاء-  فجر اليوم الخميس.

نقابة الصحفيين  تدين هذه الجريمة البشعة و تعلن تضامنها الكامل  مع الصحفي الشليف  وتحمل جماعة الحوثي وقوات صالح  كامل المسئولية.

وتكرر دعوتها لجميع القوي المتصارعة الي عدم التعرض للصحفيين والزج بهم في الصراعات .

نقابة الصحفيين اليمنيين

16 – 11 - 2017

نقابة الصحفيين تدين ما تعرضت له مؤسسة الشموع بعدن


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من مؤسسة الشموع  للصحافة والطباعة  تفيد فيه قيام مجهولين  بتفجير عبوة ناسفة  صباح اليوم الجمعة زرعت بجوار سور مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومنزل مدير عام المؤسسة سيف الحاضري بالمدينة الخضراء بعدن أدت إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بمبنى المؤسسة ومنزل المدير العام ومنازل مجاوره للمؤسسة.

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين هذه الواقعة الخطيرة وتدعو السلطات الأمنية بعدن إلى سرعة التحقيق في هذه الجريمة والقاء القبض على الجناة واحالتهم إلى النيابة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما تدعو السلطات في عدن إلى توفير الحماية للزميل الحاضري وكافة العاملين في مؤسسة الشموع وصحيفة اخبار اليوم محملة اياها ما قد يلحق بهم  من اذى .

نقابة الصحفيين اليمنيين

10 – 11 - 2017

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين التحريض ضد مراسل سكاي نيوز بتعز


تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل محمد القاضي مراسل قناة سكاي نيوز في تعز يفيد فيه تعرضه  لحملة تحريض بالقتل و تهديد  وشتم من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قد تجعل حياته في خطر على خلفية تغطياته الصحفية. 
  نقابة الصحفيين اليمنيين تدين هذه الحملة الخطرة على الزميل القاضي وتحذر من المساس به ، وتدعو السلطات الامنية والعسكرية بتعز إلى التحقيق في هذه الحملة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجناة ، وتوفير الحماية للزميل محمد القاضي وطاقم العمل معه ، محملة اياها مسئولية ما قد يتعرض له من اذى أو خطر.
وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها بإيقاف خطاب التحريض على الصحفيين ووسائل الإعلام ، وعدم الزج بهم في الصراع السياسي والعسكري الدائر في البلد.
30 - 10 - 2017

1234567891011121314151617181920...>>

عودة